Nϊсφ ğìřlς
http://store.a7lashe.com/upfile/images/d275990c2f7.gif

Nϊсφ ğìřlς



 
الرئيسيةاهلا بكمس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  ღღ البيــئة ღღ إذآعـه ღ منشورآت ღ لآفتآت ღღ إعــــــدادي ღღ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خٌطٌٱك ضيّع غّلٱك $'
•بَنووتَهـَ مُمَييزَهـَ جِداً•
•بَنووتَهـَ مُمَييزَهـَ جِداً•
avatar

انثى عدد المساهمات : 401
نقاط البنوتات : 613
تَقييمآتي : 10
تاريخ التسجيل : 11/08/2011

مُساهمةموضوع: ღღ البيــئة ღღ إذآعـه ღ منشورآت ღ لآفتآت ღღ إعــــــدادي ღღ    الأربعاء مارس 13, 2013 10:17 pm





هذه الإذاعة المتكاملة من إعدادي وبحثي ومجهودي
أتمنى أن تنال اعجابكم



نبدأ باسم الله ..


مقدمه


للبيئة أثرها في حياة الإنسان .. فهي تؤثر فيه وهو يؤثر فيها ، والإنسان يؤثر في البيئة فهو يحول أرضها الصحراوية الخالية من الحياة عمرانا وحركة بدلا من الصمت والسكوت. ولذلك فإن الإنسان المتحضر يحافظ على بيئته ويعمل دائما على صيانتها وجمالها كما يعمل على نظافة الحدائق والبساتين ويعمل على رعايتها وتجميلها وتنظيف مدينته ومدرسته ومنزله وشارعه ليعيش فيها حياة سعيدة ولقد خلق الله الإنسان ومنحه العقل ليفكر وليوازن بين الجميل والقبيح كيف لا .. وقد اهتم الإسلام بالنظافة العامة في البيئة والمجتمع لأن الدين بني على النظافة . وهاهي الأحاديث تتوالى داعية إلى الصحة العامة بدءاً من نظافة البدن والثياب والمسكن والطريق وغير ذلك قال الرسول الله عليه الصلاة والسلام " إن الله طيب يحب الطيب نظيف يحب النظافة كريم يحب الكرم جواد يحب الجود "



البيئة وحمايتها


إن موضوع حماية البيئة لا يعتبر مجرد شعار أو كلمات بلا مضمون بل هو في الواقع جزء لا يتجزأ من تاريخنا وتراثنا ونمط حياتنا فنحن كنا ومازلنا ملتزمين بمبدأ التعايش بين الإنسان والطبيعة وعلى الرغم من أن نمونا السكاني متسارع الخطى وبرامجنا الطموحة تتطلب استغلال المزيد من مواردنا ، إلا أننا نحاول تخفيف ذلك بطريقة تضمن الاستمرار والتجدد ، ليس لعام أو عامين بل كعملية متواصلة من أجلنا ومن أجل أجيالنا القادمة
فإن هذا الحدث يوفر لنا الفرصة للاحتفال بالتنوع الهائل لبيئتنا وحياتنا البرية
ويحدد التزامنا بالحفاظ عليها وحمايتها
فحماية البيئة مسؤوليات تؤثر فينا جميعاً حكومات ومنظمات وأفراداً لكن يتعين على الحكومات أن تأخذ زمام المبادرة ولذلك فقد سعينا إلى أن يتم استغلالنا لاحتياطاتنا من النفط والغاز بطريقة تدرك جيداً والإسهام لاستصلاح الأرض الزراعية بزراعة الأشجار لتقليل من نسبة ثاني أكسيد الكربون من الجو وتقليل الأضرار الناجمة عن قطع الأشجار والغابات الاستوائية .
ومن النتائج التي تبين الوعي البيئي إن مدينة القاهرة أصبحت شبه خالية من التلوث البيئي وذلك بسبب استخدام البنزين الخالي من الرصاص .
ومن البرامج الكبيرة التي تسعى لحماية البيئة برنامج ناجح غطى مصر كلها لدرجة أن منظمة اليونسكو أعجبت به . فنقلته وطبعته في معظم الدول .
فلا بد أن يتم التصدي لهذه المشكلات من خلال صياغة وتبني إستراتيجية متكاملة للعمل تتمثل في إعداد خطط بيئية تعالج المشكلات الملحة وتطبيق أساليب وحسابات الاقتصاد البيئي الحديث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nicegirls.yoo7.com/u474contact
 
ღღ البيــئة ღღ إذآعـه ღ منشورآت ღ لآفتآت ღღ إعــــــدادي ღღ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Nϊсφ ğìřlς :: ][..الْعَآإلْمْ الإجْتَمَآإعِيْ..« εïз™ :: ،مَدرَستي▪|ŝćħool،-
انتقل الى: